منتــــــــــــــديات حلــــــــــم الـقـلـــــــــــــــــــوب
حلم القلوب موقع عربي مجاني للحوار, تعارف صداقة و تعارف زواج و تعارف حب, تعارف في كامل أنحاء العالم, تعارف في كل الدول العربية , دردشة , شات عربي مجاني حلم القلوب هو أمل كل شخص .... & ....حلم القلوب هو الحنين داخل كل شخص .... حلم القلوب هي تلك المشاعر الصادقة ... حلم القلوب هو بيتك و نحن دائما نسعى الى الأفضل .... فلا تتردد في التسجيل و المشاركة معنا .. .... بكــــــــــــــــــــــم يرتقي المنتـــدى .... ننتظر جديدكم و ابداعاتكم على منتدى حلم القلوب

منتــــــــــــــديات حلــــــــــم الـقـلـــــــــــــــــــوب

حلم القلوب موقع عربي مجاني للحوار, تعارف صداقة و تعارف زواج و تعارف حب, تعارف في كامل أنحاء العالم, تعارف في كل الدول العربية , دردشة , شات عربي مجاني حلم القلوب هو أمل كل شخص .... & ....حلم القلوب هو الحنين داخل كل شخص ....
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 انفجارات بطرابلس وقبضة القذافي تشتد بمصراتة والظواهري يدعو لمقاتلة القذافي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
angel
مـــديـــر المنتــدى
مـــديـــر المنتــدى
avatar

عدد المساهمات : 270
نقاط : 9078
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
الموقع : http://9oloob.7olm.org

مُساهمةموضوع: انفجارات بطرابلس وقبضة القذافي تشتد بمصراتة والظواهري يدعو لمقاتلة القذافي    الجمعة أبريل 15, 2011 3:45 pm

[
انفجارات بطرابلس وقبضة القذافي تشتد بمصراتة
والظواهري يدعو لمقاتلة القذافي

دوت أصوات عدة انفجارات في العاصمة الليبية طرابلس الخميس يعتقد أنها ناجمة عن غارات جوية، أعقبها قيام عناصر وحدات الدفاع الجوي الليبية بإطلاق نيران المضادات الأرضية، وفق ما أكد فريق CNN في المدينة، والذي كان يسمع أصوات تحليق الطائرات طوال ساعات النهار.
وفي مدينة مصراتة، المعقل المحاصر للثوار في غربي ليبيا منذ أسابيع، قال شاهد عيان لـCNN إن القوات التابعة للعقيد معمر القذافي تشن هجوماً متواصلاً على أحياء المدينة منذ ساعات الصباح، ما أدى لسقوط 20 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً.
وذكر الشاهد الذي يعمل في الحقل الطبي، أن المدينة كانت تنظر وصول سفينة محملة بالإمدادات الطبية، ولكن قوات القذافي حالت دون ذلك من خلال قصف مدفعي عنيف استهدف منطقة المرفأ وأحياء سكنية مجاورة لها.
وقال الشاهد: "إذا لم يمت الناس هنا من القصف فسيموتون من الجوع لأن القذافي لا يسمح لهم بالحصول على المساعدات."
وتحدث شاهد آخر لـCNN، طلب التعريف عنه باسم "عبدالسلام" قائلاً إن السفينة التي منعها القصف من دخول المرفأ كانت ستساعد على إجلاء بعض العالقين بالمدينة، مضيفاً أن لم يسمع طوال اليوم أي صوت لطائرات حلف شمال الأطلسي.
وكانت معلومات قد ترددت عن قيام المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة باستئجار سفينة نقل ركاب تتسع لـ600 شخص بهدف إجلاء عمال أجانب لم يتمكنوا من إخلاء المدينة، وإدخال مواد طبية وغذائية.

وفي العاصمة المصرية القاهرة، قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن على المجتمع الدولي والأطراف في ليبيا العمل من أجل وقف إطلاق النار والوصول إلى مرحلة انتقالية تمهد للحرية للشعب الليبي.

وشدد كي مون، في مؤتمر صحفي عقده مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، ومنسقة السياسات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين أشتون، على ضرورة "التوصل إلى حل سياسي،" وأضاف: "أولويتنا هي ضرورة وقف القتال وأن يتحقق وقف إطلاق النار الآن، وفي نفس الوقت، نحن بحاجة للحوار ولإدخال مساعدات إنسانية."

أما أشتون، فشددت على ضرورة أن "يرحل القذافي فوراً،" مشيرة إلى إرسال فريق إلى بنغازي للوقوف على رأي الناس على أرض الواقع.

من جانبها، حضت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، في رسالة لنظرائها في حلف شمال الأطلسي، على ضرورة مواصلة الضغط على القذافي، وقالت إنه يجب "الحفاظ على وحدة الصف في مواجهة محاولات القذافي اختبار عزم الحلف" في حملة القصف الجوي التي يشنها الغرب على قواته.

وفي بيروت، نفى حزب الله في بيان ما ورد على لسان نائب وزير الخارجية الليبي خالد الكعيم من اتهام لعناصر من الحزب بالمشاركة في القتال في مصراته، معتبرا أن هذا الكلام "لا أساس له وهو عار من الصحة جملة وتفصيلا،" وفق تعبير البيان.

الظواهري

دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أيمن الظواهري إلى القتال ضد كتائب العقيد الليبي معمر القذافي, وطالب في الوقت نفسه بالتصدي للقوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ودعا الظواهري في رسالة مصورة ومسجلة منسوبة له, قبل بدء عمليات الناتو في ليبيا, وبثت على الإنترنت مساء الخميس إلى الإطاحة بالقذافي وإقامة دولة إسلامية في ليبيا, معتبرا أن على دول الجوار الليبي مصر والجزائر وتونس أن تقاتل قوات المرتزقة التابعة للقذافي وقوات الناتو في حال دخولها إلى الأراضي الليبية.

وذكر موقع الإنترنت الذي بث الرسالة المسجلة إن محاضرة الظواهري التي استمرت لنحو ساعة وتسع دقائق تنقسم إلى ثلاثة أجزاء منفصلة تتعرض للثورات في تونس ومصر وليبيا.
وتعد رسالة الظواهري الأخيرة والتي تضمنت الشأن المصري, هي الخامسة ضمن سلسلة رسائل موجهة إلى الشعب المصري تحت عنوان "رسالة أمل وبشرى لشعبنا في مصر".
وفي رسالة قبيل سقوط مبارك اتهم الظواهري الولايات المتحدة بصناعة أنظمة جديدة متعاونة معها في تونس ومصر، وطالب المسلمين بالانتفاض ضد من سماهم الجلادين والغزاة.

اجلاء مهاجرين عن مصراتة

وصلت سفينة تابعة للمنظمة الدولية للهجرة ميناء مصراتة الخميس لبدء إجلاء نحو 8300 مهاجر من عدة جنسيات تقطعت بهم السبل. وفي نفس السياق, غادرت سفن صيد وقوارب محملة بالسلاح والطعام والدواء معقل المعارضة في بنغازي شرقي ليبيا لتقديم المساعدة لمدينة مصراتة المحاصرة في الغرب.
وقالت المتحدثة باسم المنظمة الدولية للهجرة لرويترز إن السفينة رست في الميناء, لكن ليس من الواضح ما إذا تمكنت من إنزال المساعدات أم لا نظرا للقصف العنيف الذي يتعرض له الميناء من قبل القوات الموالية للعقيد معمر القذافي مما أدى إلى إغلاقه وفق ناطق باسم الثوار.
وأضافت جيميني بانديا أن المهاجرين يحتشدون حول منطقة الميناء، وفقدوا الأمل تقريبا في المغادرة.
وقالت المنظمة الدولية إن سعة السفينة لا تتعدى ثمانمائة شخص، وإن الأموال المتوفرة تغطي تكاليف رحلتين فقط.
وقالت إنها حددت هوية 8300 مهاجر يقيم الكثير منهم منذ أسابيع في العراء أغلب الأحوال، ولا يتوفر لهم سوى قدر محدود من الغذاء والمياه النقية في ثالث أكبر المدن الليبية.
وقالت بانديا إن نحو 6400 من المهاجرين من مصر ونيجيريا، أما الآخرون فهم من بنغلادش وغانا والسودان.
وسيتم إجلاء المهاجرين إلى بنغازي ونقلهم بالحافلات من هناك إلى السلوم في مصر.
وكان الثوار وجهوا نداء قويا لكي يكثف حلف شمال الأطلسي (ناتو) ضرباته الجوية، قائلين إنهم يواجهون مذبحة من مدفعية القوات الحكومية على مصراتة لكن الحلفاء الغربيين اختلفوا بشأن الحملة الجوية.


الدعم من بنغازي
وذكر عمال في ميناء بنغازي وشهود عيان أن سفن صيد وزوارق شحن محملة بالسلاح والطعام والدواء قد غادرت ميناء بنغازي لتقديم المساعدة لمدينة مصراتة المحاصرة.

وذكرت وكالة رويترز أن مراسلها شاهد شاحنات صغيرة تنقل قاذفات صواريخ وصناديق ذخيرة إلى ميناء بنغازي الخميس حيث شحنها العمال في سفينة.

وقال المتحدث باسم المعارضة المسلحة مصطفى الغرياني إن المجلس الوطني الانتقالي في بنغازي لا يملك تعليقا بخصوص أي شحنات سلاح إلى مصراتة، لكنه قال إن أناسا ربما يقومون بصفتهم الشخصية بإرسال السلاح إلى المدينة المحاصرة.
وقال ضابط سابق في البحرية الليبية إن أكثر من عشر سفن غادرت بنغازي إلى مصراتة حتى الآن بمعدل سفينتين أو ثلاث كل أسبوع، وإن أغلب السفن تحمل المساعدات الإنسانية كالدواء وحليب الأطفال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://9oloob.7olm.org
 
انفجارات بطرابلس وقبضة القذافي تشتد بمصراتة والظواهري يدعو لمقاتلة القذافي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــــديات حلــــــــــم الـقـلـــــــــــــــــــوب :: الثورات العربية و سياسة دول العرب ( شارك بدون تسجيل )-
انتقل الى: