منتــــــــــــــديات حلــــــــــم الـقـلـــــــــــــــــــوب
حلم القلوب موقع عربي مجاني للحوار, تعارف صداقة و تعارف زواج و تعارف حب, تعارف في كامل أنحاء العالم, تعارف في كل الدول العربية , دردشة , شات عربي مجاني حلم القلوب هو أمل كل شخص .... & ....حلم القلوب هو الحنين داخل كل شخص .... حلم القلوب هي تلك المشاعر الصادقة ... حلم القلوب هو بيتك و نحن دائما نسعى الى الأفضل .... فلا تتردد في التسجيل و المشاركة معنا .. .... بكــــــــــــــــــــــم يرتقي المنتـــدى .... ننتظر جديدكم و ابداعاتكم على منتدى حلم القلوب

منتــــــــــــــديات حلــــــــــم الـقـلـــــــــــــــــــوب

حلم القلوب موقع عربي مجاني للحوار, تعارف صداقة و تعارف زواج و تعارف حب, تعارف في كامل أنحاء العالم, تعارف في كل الدول العربية , دردشة , شات عربي مجاني حلم القلوب هو أمل كل شخص .... & ....حلم القلوب هو الحنين داخل كل شخص ....
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إطلاق عدة مشاريع عبر ولاية النعامة في اطار برنامج التجديد الريفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
angel
مـــديـــر المنتــدى
مـــديـــر المنتــدى
avatar

عدد المساهمات : 270
نقاط : 8232
تاريخ التسجيل : 03/03/2011
الموقع : http://9oloob.7olm.org

مُساهمةموضوع: إطلاق عدة مشاريع عبر ولاية النعامة في اطار برنامج التجديد الريفي   السبت مارس 19, 2011 4:05 pm

شرع خلال الثلاثي الأول من هذه السنة بالمناطق السهبية و الريفية بعدد من بلديات ولاية النعامة في تجسيد مشاريع جوارية مدرجة في إطار برنامج التجديد الريفي كما علم اليوم الثلاثاء لدى محافظة الغابات و تشمل هذه العمليات التي يصل عددها إلى 16 عملية بتكلفة مالية تفوق 54 مليون دج في مرحلتها الأولى خمس بلديات ومن المنتظر أن تتوسع إلى عدة جهات أخرى من الولاية بعدد 42 مشروعا آخر مصادق عليه ضمن برامج التنمية الريفية المندمجة، ويهدف هذا البرنامج في مجمله حسب نفس المسؤول إلى تحسين ظروف المعيشة و المحافظة على مداخيل السكان وترقية نشاطات التربية الحيوانية بالمناطق السهبية و الرعوية ودعم الحرف التقليدية و مهن النشاط الفلاحي بمناطق القصور و تنويع النشاطات الاقتصادية في الأوساط الريفية وترقية التراث الريفي المادي وغير المادي.
وتركز هذه المشاريع التي تستهدف 342 عائلة ريفية على إنجاز أشغال لمكافحة التصحر تمس مساحة إجمالية تقدر ب 20 ألف هكتار في ظرف ثلاث سنوات من أجل الحفاظ على النظام البيئي الهش للمراعي التي تأثرت بفعل الجفاف و الرعي المكثف وكذا تحسين الوضعية المتدهورة للغابات.

كما هناك أشغال أخرى لتثبيت الكثبان الرملية على مساحة 240 هكتار وصيانة ما تم غرسه من أشجار ومحاربة مختلف الحشرات الضارة بالفضاء الغابي من خلال إتلاف أعشاش دودة الصنوبر الحلبي بالإضافة إلى إعادة تأهيل مشتلتين بكل من النعامة و العين الصفراء وتصحيح المجاري المائية وتهيئة منابع الحلفاء عبر مساحة 9 آلاف هكتار ببلديتي صفيصيفة وعين بن خليل كما ذكر نفس المصدر، و بالإضافة إلى إنشاء ثماني نقاط مائية فقد شرع أيضا هذه السنة في تعزيز برنامج مكافحة التصحر ودعم المربين من خلال إنشاء 19 وحدة عائلية لتربية الحيوانات لتنويع النشاطات الاقتصادية في الوسط الريفي.
ويتوخى من إنشاء هذه الوحدات الصغيرة الخاصة بتربية الأبقار و النحل و الأرانب حسب نفس المصدر تحسين دخل المربين الشباب بالقرى السهبية و تكوين حاملي المشاريع على مستوى المعهد المتخصص للتكوين المهني في شعبة الإنتاج الحيواني بتأطير من المعهد التقني لتربية الحيوانات بسعيدة ومرشدي المصالح الفلاحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://9oloob.7olm.org
 
إطلاق عدة مشاريع عبر ولاية النعامة في اطار برنامج التجديد الريفي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتــــــــــــــديات حلــــــــــم الـقـلـــــــــــــــــــوب :: ولاية النعامة 45 :: مدينة النعامة-
انتقل الى: